دراسة مدى ملاءمة منهاج "إدراج الأدب في الحوار" لحاجات طلاب السنة الثانية في كلية الآداب في جامعة تشرين

المؤلفون

  • باسكال سعد الله إبراهيم
  • أ. د. فؤاد خوري

الملخص

يهدف تعليم اللغة الفرنسية لأغراض خاصة إلى ملاءمة تعليم اللغة الفرنسية للطلاب الراغبين باكتساب مهارات لغوية وثقافية محددة مرتبطة بمجال عملهم. للقيام بعملية ملاءمة منهاج تعليم اللغة الفرنسية لأغراض خاصة بشكل فعال, يجب على المدرس أن يأخذ بعين الاعتبار بعض العوامل مثل : حاجات الطلاب, أهداف منهاج التعليم, نتائج التعلم و تقنيات التعليم والتقييم الملائمة لهذا النوع المحدد من الطلاب.
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى ملاءمة منهاج "إدراج الادب في الحوار" لحاجات طلاب السنة الثانية في مختلف الأقسام في كلية الآداب بجامعة تشرين. . ولنتمكن من تحقيق هذا الهدف نرتكز على بعض المعطيات الهامة مثل الاستبيان الموجه للطلاب واللقاءات مع المدرسين والملاحظات ضمن السياق المذكور...

التنزيلات

منشور

2021-11-25

إصدار

القسم

سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية