أثر ابعاد جودة الخدمة على رضا العملاء (دراسة ميدانية على عملاء شركات الاتصالات الخلوية السورية)

المؤلفون

  • الباحث: ريان زهره

الملخص

سعى هذا  البحث إلى التعرف على أثر أبعاد  جودة الخدمة على رضا العملاء  والمتمثلة  بالملموسية  والاعتمادية  والأمان  والتعاطف والاستجابة في الشركة السورية للاتصالات عن طريق دراسة ابعاد جودة الخدمة موضوع الدراسة .تألف مجتمع الدراسة من العملاء المستفيدين من خدمات الشركة السورية للاتصالات الخليوية  واستخدمت الاستبانة وسيلة للحصول على البيانات  وتم تحليلها باستخدام برنامج spss  الاحصائي وتكونت عينة الدراسة من 200 عميل (مستجيب ) ممن استفادوا من خدمات الشركتين معا .و توصلت هذه الدراسة  إلى وجود تأثير معنوي لابعاد جودة الخدمة المقدمة (الملموسية ,الاعتمادية ,الامان ,التعاطف الاستجابة) على رضا العملاء.

التنزيلات

منشور

2022-12-17

إصدار

القسم

سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية