تأثـير تسويق المحتوى على سلوك المستهلك الشرائي "دراسة ميدانية لمستهلكي الأجهزة الكهربائية المنزلية في اللاذقية "

المؤلفون

  • الدكتورة ريزان نصور
  • الدكتورة نور وحود
  • محمد حماد

الملخص

يهدف هذا البحث لدراسة تأثير تسويق المحتوى على سلوك المستهلك. حيث تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة ميسرة من مستهلكي الأجهزة الكهربائية المنزلية في محافظة اللاذقية، وتم توزيع 232 استبانة وتم استرداد227 استبانة منها 218 استبانة صالحة للدراسة.
وتوصل البحث إلى أن هناك تأثير إيجابي لتسويق المحتوى على سلوك المستهلك وذلك من خلال قدرة تسويق المحتوى على تقديم المعلومات التي يبحث عنها المستهلك بطريقة واضحة ومبسطة، ثم التأثير على شخصيته واتجاهاته تجاه العلامة التجارية المسوقة.
كما يقّدم البحث مجموعة من المقترحات والتوصيات التي من الممكن أن تساعد الشركات المختصة في تسويق مثل هذه المنتجات في فهم كيفية تأثير تسويق المحتوى على القرار الشرائي للمستهلك.

التنزيلات

منشور

2021-09-04

إصدار

القسم

سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية