دور التسويق المرئي في تحقيق تنمية سياحية مستدامة (دراسة حالة فندق روتانا في اللاذقية)

المؤلفون

  • د. مرهف الحمود

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأثر الذي يمكن أن يلعبه التسويق المرئي في جذب السياح وتعزيز الوعي بالتنمية السياحية المستدامة، بالإضافة إلى دراسة كيف يمكن للتسويق المرئي أن يساهم في زيادة الإقبال على الفنادق وتعزيز سمعتها في سوق السياحة. كما هدفت إلى استعراض الطرق والأساليب الفعالة في التسويق المرئي التي يمكن أن تساهم في تعزيز التنمية السياحية المستدامة. وتأتي أهمية الدراسة من خلال إيضاح دور التسويق المرئي في تحقيق تنمية سياحية مستدامة وبالإضافة الى أهمية الموضوع الذي تتناوله وهو توضيح دور التسويق المرئي في تعزيز الوعي البيئي وجذب السياح الراغبين في تجربة سفر مستدامة، بالإضافة إلى إمكانية التسويق المرئي في تعزيز الشراكات بين القطاع السياحي والقطاعات الاقتصادية الأخرى والتي تؤدي إلى نتيجة واحدة وهي تحقيق تنمية سياحية مستدامة. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي والتحليلي بسبب ملائمته لطبيعة الدراسة ولتوصيف الظاهرة محل الدراسة، وأسلوب المسح الإحصائي لتحليل البيانات المستخرجة من الاستبيان الذي صمم للإجابة على تساؤلات الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التسويق المرئي وكل من تعزيز الوعي السياحي، وجذب السياح، وتعزيز الشراكات بين القطاع السياحي والقطاعات الأخرى. ومنه خلصت الدراسة إلى أنّه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التسويق المرئي وتحقيق تنمية سياحية مستدامة في العينة المبحوثة.

التنزيلات

منشور

2024-10-11

إصدار

القسم

سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية