مدى توافر مهارات الحس العددي لدى مدرسي مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي

المؤلفون

  • د. سومر برغل

الملخص

يهدفَ البحث إلى معرفة درجة توافر مهارات الحس العددي  لدى مدرسي مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي، في بعض مدارس اللاذقية للعام الدراسي (2020)م من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية:

_1 ما درجة توافر مهارات الحس العددي لدى مدرسي مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي؟

_2هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية (a<0.05) في درجة توافر مهارات الحس العددي لدى مدرسي مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي تبعاً لمتغيرات الجنس، وسنوات الخبرة، وحجم الصف؟.

   استخدم الباحث الملاحظة المباشرة أداة للتحقق من مهارات الحس العددي لدى المدرسين في مادة الرياضيات، فقد حدد أربعة مستويات (كبيرة_ ومتوسطة_ وضعيفة_ وضعيفة  جداً) لتوافرها ، وتم تحديد المقياس (1_2_3_4) لهذه المستويات على الترتيب، وتوصل البحث عن توافر مهارات الحس العددي لدى المدرسين بمستوى يمكن أن يقال عنه إنه متوسط وقدم البحث بعض والمقترحات التي تسهم في تحقيق مهارات الحس العددي لدى مدرسي مرحلة التعليم الأساسي.

التنزيلات

منشور

2021-06-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية