درجة امتلاك معلميّ الدراسات الاجتماعيّة في مرحلة التعليم الأساسيّ للمعرفة التقنية التربويّة وفق نموذج (تِباك)
الملخص
هدف البحث الحالي التعرف على درجة امتلاك معلميّ الدراسات الاجتماعيّة المعرفة التقنيّة التربويّة وفق نموذج (تِباك) من وجهة نظرهم، ومن أجل ذلك تمّ تصميم استبانة مؤلفة من (15) بنداً، مقسمة إلى محورين رئيسين (معرفة المحتوى، المعرفة التربويّة)، وبعد التأكد من دلالات صدقها وثباتها، تمّ توجيهها إلى عينة مكونة من (150) معلماً ومعلمة، سُحبت عشوائياً من معلميّ الدراسات الاجتماعيّة لمرحلة التعليم الأساسيّ في مدينة حمص، وللإجابة عن أسئلة البحث قامت الباحثة بحساب المتوسطات الحسابيّة والانحرافات المعياريّة بالإضافة إلى استخدام اختبار (ت)، واختبار تحليل التباين الأحاديّ.
التنزيلات
منشور
2022-12-17
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية