درجة الاحتياجات التدريبية لامتلاك مهارات استخدام استراتيجية التعلم المقلوب لدى طلبة معلم الصف في كلية التربية في جامعة دمشق

المؤلفون

  • إعداد: كرم شروف

الملخص

هدف البحث إلى تعرف درجة الاحتياجات التدريبية لامتلاك مهارات استخدام استراتيجية التعلم المقلوب لدى طلبة كلية التربية/معلم صف في جامعة دمشق، وأثر متغير الجنس في ذلك، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي من خلال تصميم استبانة مكونة من (20) بند، اشتملت على ثلاثة محاور رئيسة: (التخطيط للدروس حسب استراتيجية التعلم المقلوب، تنفيذ التدريس بإستخدام استراتيجية التعلم المقلوب، تقويم نواتج التعلم حسب استراتيجية التعلم المقلوب)، وَطبقت على عينة عشوائية بلغت(65) طالباً وَطالبة من طلبة كلية التربية (سنة ثالثة معلم صف) في جامعة دمشق، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:

التنزيلات

منشور

2022-12-17

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية