اثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس في مادة اللغة الانكليزية

المؤلفون

  • طالبة الدكتوراه: فاتن قاسم

الملخص

هدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس الأساسي في مادة اللغة الانكليزية. اسنخدم البحث المنهج شبه التجريبي. تكونت عبنة البحث من 62 تلميذا توزعوا بالتساوي على مجموعتين : مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة. تم تدريس المجموعة التجريبية وفق استراتيجية التعلم المقلوب أما المجموعة الضابطة فقد درست وفق الطريقة الاعتيادية. وقد توصل البحث الى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل والفروق كانت لصالح المحموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2022-12-17

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية