واقع استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية لدى معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة حمص
الملخص
هدف البحث الحالي لتقصي واقع استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية لدى معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة حمص، حيث اعتمد المنهج الوصفي من خلال إعداد استبانة مكونة (34) بند موزعين على ثلاثة محاور (واقع استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية - إيجابيات استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية - سلبيات استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية) وتطبيقها على عينة عشوائية من معلمي الحلقة الثانية في التعليم الأساسي في مدينة حمص مكونة من (70) معلم ومعلمة، وحققت إجابات العينة حول المحور الأول المتعلق بواقع استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية درجة مرتفعة حيث جاءت بمتوسط حسابي (3.52) ونسبة مئوية (70.4%)، وكذلك حقق المحور الثاني المتعلق بإيجابيات استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية درجة مرتفعة حسب إجابات العينة، حيث جاء بمتوسط حسابي (3.6) ونسبة مئوية (72%)، أما المحور الثالث المتعلق بسلبيات استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية فجاء بدرجة منخفضة قليلاً وذلك بمتوسط حسابي (2.45) ونسبة مئوية (49%)، وتوصل البحث لمجموعة من المقترحات في ضوء هذه النتائج