معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

المؤلفون

  • الدكتورة : راما مندو

الملخص

هدف البحث تعرف  معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي اعتمدت الباحثة: المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (155) معلم و معلمة  .و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة استبانة تكونت من (28)   فقرة موزعة على  ثلاثة محاور هي: محور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة بالبنية التحتية ومحور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة أولياء الأمور ومحور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة بالمعلم و الطالب. . و توصل البحث إلى النتائج الآتية :

-إن درجة تقدير معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي  لمعوقات التعليم عن بعد ككل و على كل محور من المحاور جاءت بدرجة متوسطة

- عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين تقديرات معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي  لمعوقات التعليم عن بعد تعزى لمتغير سنوات الخبرة , و لمتغير المؤهل العلمي في محاور ( المعوقات المتعلقة بالنية التحتية  – المعوقات المتعلقة بأولياء الأمور  – المعوقات المتعلقة بالمعلم و الطالب  )

التنزيلات

منشور

2023-02-28

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية