معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
الملخص
هدف البحث تعرف معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي اعتمدت الباحثة: المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (155) معلم و معلمة .و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة استبانة تكونت من (28) فقرة موزعة على ثلاثة محاور هي: محور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة بالبنية التحتية ومحور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة أولياء الأمور ومحور معوقات التعليم عن بعد المتعلقة بالمعلم و الطالب. . و توصل البحث إلى النتائج الآتية :
-إن درجة تقدير معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لمعوقات التعليم عن بعد ككل و على كل محور من المحاور جاءت بدرجة متوسطة
- عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين تقديرات معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لمعوقات التعليم عن بعد تعزى لمتغير سنوات الخبرة , و لمتغير المؤهل العلمي في محاور ( المعوقات المتعلقة بالنية التحتية – المعوقات المتعلقة بأولياء الأمور – المعوقات المتعلقة بالمعلم و الطالب )