صعوبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة حمص من وجهة نظر المعلمين.
الملخص
هدف البحث تعرف صعوبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم الأساسي في مدينة حمص من وجهة نظر المعلمين، اعتمد البحث المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت استبانة مكونة من (31) بنداً، موزعة على ثلاث محاور (صعوبات بشرية، صعوبات تربوية، صعوبات متعلقة بالبنية التحتية والتقنية)، وتم سحب العينة بالطريقة العشوائية البسيطة وكان عددها (170) معلماً ومعلمة، توصلت النتائج أن التعليم الإلكتروني في مدارس مدينة حمص يواجه صعوبات جاءت بمتوسط حسابي(2,28)، وقد حلت الصعوبات المتعلقة بالبنية التقنية والتحتية في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي(2,60) حيث تشكل العائق الأكبر في تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم الأساسي في مدارس حمص، تلتها في المرتبة الثانية الصعوبات البشرية بنسبة(2,18) كعائق لتطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم الأساسي في مدينة حمص بينما جاءت الصعوبات التربوية بمتوسط حسابي (2,9) في المرتبة الأخيرة كعائق لتطبيق التعليم الأساسي في مدينة حمص.