درجة توفر مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة في مدينة دير الزور

المؤلفون

  • طالبة الدكتوراه: ريم عدنان الجبين

الملخص

هدف البحث إلى تعرّف درجة توفر مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة الفئة الثالثة في رياض الأطفال بمدينة دير الزور.

 ولتحقيق هدف هذا البحث تم استخدام المنهج الوصفي، وتكوّنت عيّنة الدراسة من (30) طفل وطفلة، وتم تطبيق اختبار تورانس للتفكير الإبداعي على العينة, وأظهرت النتائج الآتي:

- إنّ درجة توفر مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة كانت متوسّطة على الاختبار ككل وفي كل محور من محاورها.

- وجود فروق دالّة إحصائيّاً بين متوسّطات استجابات أفراد العيّنة الكليّة على بنود اختبار مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الرياض تعزى لمتغير نوع الروضة لصالح الروضات الخاصة، وعدم وجود فروق دالّة إحصائيّاً تعزى لمتغير الجنس.

التنزيلات

منشور

2023-04-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية