درجة توفر معايير التربية الفنية في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية المقرر لطلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث

المؤلفون

  • إعداد الطالبة : ريم محمد خلوف

الملخص

أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى :

1 -  تعرف أهم معايير التربية الفنية الواجب توفرها في مقرر المتاحف والمعارض التعليمية الذي يدرسه طلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث .

  • عرفة مدى توفر معايير التربية الفنية في مقرر المعارض والمتاحف التعليمية لطلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث .

منهج البحث : اتبعت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي نظرا لمناسبته.

أدوات البحث :

  • قائمة معايير التربية الفنية الواجب توفرها في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية
  • استمارة تحليل محتوى

أهم النتائج : جاءت جميع معايير التربية الفنية بدرجة توفر ضعيفة ما عدا مجال " إعداد المعارض والمتاحف والورش الفنية" جاءت بدرجة متوسطة.

أهم التوصيات :

  • إعادة النظر في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية والعمل على تقويمها وتطويرها .
  • الاستفادة من قائمة معايير التربية الفنية التي أعدتها الباحثة في هذا البحث لإعادة النظر في محتوى منهاج المعارض والمتاحف التعليمية المقرر لطلبة المناهج في كليات التربية
  • الاستفادة من خبرات وتجارب البلدان الأخرى في مجال التربية الفنية لتطوير منهاج المعارض والمتاحف التعليمية

التنزيلات

منشور

2023-04-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية