درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني لدى معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في مدارس محافظة دمشق
الملخص
هدف البحث إلى تعرف درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني لدى معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في مدارس محافظة دمشق، كما هدفت إلى تعرف الفروق بين متوسط درجات المعلمين في درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني وفقاً لمتغيرات (نوع التعليم، والمؤهل العلمي)، وتكونت عينة البحث من (428) معلماً ومعلمة طبقت عليهم استبانة العصف الذهني، وهي من إعداد الباحث وذلك بعد التحقق من صدقها وثباتها.
وخلص البحث إلى النتائج الآتية:
درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني لدى معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي كانت متوسطة.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المعلمين حول درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني وفقاً لمتغير نوع التعليم لصالح التعليم الخاص.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المعلمين حول درجة تطبيق استراتيجية العصف الذهني وفقاً لمتغير المؤهل العلمي لصالح المعلمين ذوي المؤهل العلمي الأعلى.
مصطلحات البحث: استراتيجية العصف الذهني, معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي.