دراسة مدى قيام أمناء المكتبات المدرسية لمدارس الحلقة الأولى أساسي بمهامهم من وجهة نظرهم ووجهة نظر المديرين (دراسة ميدانية في مدارس مدينة اللاذقية)
الملخص
هدفَ البحث الحالي إلى تعرّف مدى قيام أمناء المكتبات المدرسيّة لمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمهامهم، والصعوبات التي تعوقهم عن أداء هذه المهام بالشكل المطلوب وتقديم مقترحات لمواجهة تلك الصعوبات، وذلك من وجهة نظرهم ونظر المديرين. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وكانت الأداة استبانة ومقابلة (معدّتان من قبلها ومحكمتان من قبل اختصاصيين ومدروستي الخصائص السيكومترية). تم إجراء المقابلة مع (24) مديراً ومديرةً، وتم تطبيق الاستبانة على عينة مؤلفة من (102) أمين مكتبة, وذلك في مدارس الحلقة الأولى أساسي في مدينة اللاذقية. تم معالجة البيانات بالاعتماد على برنامج (spss) للحصول على نتائج البحث، ثم قامت الباحثة بتفسير النتائج، وتقديم المقترحات المناسبة.
التنزيلات
منشور
2021-07-26
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية