درجة تقييم طلبة معلم الصف لمنصة جامعة تشرين (دراسة ميدانية في كلية التربية في جامعة تشرين)
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تقييم منصة جامعة تشرين من قبل طلبة معلم الصف في كلية التربية، وتعرف الفروق في درجة تقييم الطلبة للمنصة تبعاً لمتغير السنة الدراسية ( الأولى والرابعة) والدورات التدريبية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة من السنوات الأولى والرابعة في قسم معلم صف، أما أداة الدراسة فكانت استبانة مكونة من ثلاث أبعاد لقياس درجة تقييم الطلبة للمنصة ، وأظهرت نتائج الدراسة: كفاءة مرتفعة للمنصة، وكذلك حصل بعد سهولة التعلم والتذكر على درجة تقييم مرتفعة بينما حصل بعد الرضا عن المنصة على درجة تقييم متوسطة، وأظهرت الدراسة عدم وجود فروق في درجة تقييم الطلبة للمنصة بحسب متغير السنة الدراسية، بينما وجدت فروق لصالح الذين اتبعوا دورات تدريبية.
التنزيلات
منشور
2023-06-25
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية