مستوى ضغوط العمل لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية
الملخص
هدف البحث إلى تحديد مستوى ضغوط العمل لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. وبيان الفروق في مستوى ضغوط العمل تبعاً لمتغيرات (المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة). ولتحقيق هدف البحث أعد الباحث أدوات البحث المؤلفة من استبانة مؤلفة من (34) بنداً، وطبقت على عينة مؤلفة من (93) معلماً ومعلمة من العاملين في عدة مراكز في مدينة دمشق ، وذلك خلال العام 2022.
أظهرت النتائج أن المستوى العام لضغوط العمل لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية مرتفع، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات ضغوط العمل لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات ضغوط العمل لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
التنزيلات
منشور
2023-08-23
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية