تقييم المادة التعليمية في كتب اللغة الإنكليزية لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) وفق صيغة رومي

المؤلفون

  • الباحث: د. هيثم سعيد عبدالله

الملخص

هدفت الدراسة إلى تقييم المادة التعليمية في كتب اللغة الإنكليزية لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) وفق صيغة رومي، وللتحقق من  غرض الدراسة، استخدم الباحث  المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من أربعة كتب: كتابان للصف السابع (كتاب الطالب  وكتاب الأنشطة) وكتابان للصف الثامن، يتكون كل كتاب من ستة فصول تعليمية وكل فصل يحتوى على  وحدتين . واخذت عينة الدراسة من جميع صفحات هذه الكتب. وتم تقويم المادة التعليمية في هذه الكتب وفقًا لصيغة رومي من خلال حساب درجة إشراكية الطالب لهذه الكتب..

التنزيلات

منشور

2023-08-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية