الاحتياجات التدريبية لمعلمي التعليم الأساسي في ضوء مهارات استخدام التقانة (دراسة ميدانية في مدينة حمص)

المؤلفون

  • طالبة الدكتوراه: هلا عبد المولى

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى تعرف الاحتياجات التدريبية لمعلمي التعليم الأساسي في ضوء مهارات استخدام التقانة، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تمّ تطبيق البحث على عيّنة من المعلمين في مرحلة التعليم الأساسي، بلغ عددها (310) معلماً ومعلمة، وقد تمّ اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة، ولتحقيق أهداف البحث، تم استخدام قائمة بمهارات استخدام التقانة اللازمة للمعلمين، بالإضافة إلى استبانة الاحتياجات التدريبية وقد بينت النتائج وجود عدد من الاحتياجات التدريبية لمعلمي التعليم الأساسي في ضوء مهارات استخدام التقانة (التعامل مع الحاسوب وملحقاته، استخدام برنامج معالج النصوص ((word، استخدام برنامج ((power point، استخدام الانترنت في التعليم، استخدام البريد الالكتروني)، وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:

التنزيلات

منشور

2023-08-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية