مدى إلمام الطالبات المعلمات بأهداف التربية الوجدانية المناسبة لطفل الروضة
الملخص
هدفت الدراسة إلى دراسة مدى إلمام الطالبات المعلمات بأهداف التربية الوجدانية، وتم اعتماد المنهج الوصفي، من خلال استخدام استبانة أهداف التربية الوجدانية المناسبة لطفل الروضة كأداة للدراسة من إعداد الباحثة، وقد شملت عينة الدراسة (156) طالبة معلمة من طالبات كلية التربية شعبة رياض الأطفال من السنة الثالثة والرابعة في جامعة البعث، وبعد تطبيق أداة الدراسة وتحليل النتائج تبين ما يأتي:
درجة إلمام الطالبات المعلمات بأهداف التربية الوجدانية تتراوح بين الدرجة المتوسطة والكبيرة كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في درجة إلمام الطالبات المعلمات تبعا لمتغير الدورات التدريبية والعمل والسنة الدراسية وتبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير معدل التحصي لصالح المعدل الأعلى.
وانتهت الدراسة بتقديم بعض المقترحات.