فاعلية استراتيجية لعب الأدوار في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الرابع الأساسي في حمص
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية استراتيجية لعب الأدوار في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الرابع الأساسي في مادة اللغة العربية. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في تحديد مهارات التعبير الشفهي , واستخدمت المنهج شبه التجريبي في الكشف عن فاعلية استراتيجية لعب الأدوار في تنمية مهارات التعبير الشفهي, المجموعة التجريبية وعدد أفرادها 35 تلميذاّ والضابطة وعدد أفرادها 33 تلميذ, وقد أعدت الباحثة قائمة بمهارات العبير الشفهي ومن خلالها تم اشتقاق بطاقة الملاحظة لقياس مهارات التعبير الشفهي بعد عرضها على مجموعة من السادة المحكمين . وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
منشور
2023-09-13
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية