درجة ممارسة أسلوبي القصة والتمثيل التربوي لدى معلمات رياض الأطفال (دراسة ميدانية في مدينة حمص )
الملخص
الملخص
تلخصت مشكلة البحث بسؤال البحث : ما درجة ممارسة أسلوبي القصة والتمثيل التربوي لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص ؟
حيث هدفت الدراسة إلى التعرف الى درجة ممارسة أسلوبي القصة والتمثيل التربوي لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص. و-التعرف الى الفروق في درجة ممارسة أسلوبي القصة والتمثيل التربوي لدى معلمات رياض الأطفال في حمص وفق متغير اختصاص المعلمة وأيضا وفق متغير خبرة المعلمة في التعليم ضمن رياض الأطفال.
تكون مجتمع البحث من جميع معلمات الرياض الذين يعملون في رياض الأطفال (الحكومية والخاصة) في مدينة حمص.
وقد تم سحب العينة بالطريقة العشوائية من عدد من رياض مدينة حمص بحيث كان العدد النهائي للعينة هو 70 معلمة رياض أطفال من مدينة حمص. واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة المشكلة. وقامت الباحثة بإعداد أداة البحث وهي استبانة والتأكد من صدقها وثباتها قبل استخدمها. و خلص البحث إلى نتائج تشير إلى وجود درجة ممارسة جيدة لأسلوبي القصة والتمثيل التربوي لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص مع تقارب درات هذه الممارسة بين المعلمات حيث لم يكن لسنوات الخبرة أو الاختصاص تأثير ايجابي أو سلبي