أثر الدورات التدريبية في أداء مديري ومديرات المدارس في مهامهم الإدارية ومدى انعكاسها على تحسين أداء الطلبة في مديرية تربية الزرقاء الثانية من وجهة نظرهم
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف أثر الدورات التدريبية في أداء مديري ومديرات المدارس في مهامهم الإدارية ومدى انعكاسها على تحسين أداء الطلبة في مديرية تربية الزرقاء الثانية من وجهة نظرهم، بالإضافة إلى بيان اثر متغيرات الدراسة (الجنس، والموهل العلمي)، في اثر الدروات التدريبية، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري المدارس الحكومية في مديرية تربية الزرقاء الثانية وعددهم ( 123 ) ،مدير ومديرة، وبلغت عينة الدراسة (95) مدير ومديرة تم اختيارهم بطريقة العشوائية، ولتحقيق اهداف الدراسة قامت الباحثة بتطوير استبانة بالاعتماد على الأدب النظري والدراسات ذات الصـل لغاية جمع البيانات، وتوصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى الدلالة الإحصائية (α = 0.05) بين درجة تـأثير الدورات التدريبية في أداء مديري ومديرات المدارس في مهامهم الإدارية ومدى انعكاسها على تحسين أداء الطلبة في مديرية تربية الزرقاء الثانية من وجهة نظرهم ، تعزى لمتغيرات الجنس، والمؤهل العلمي).