درجة توظيف الأنشطة التربوية في اكتساب المهارات الصحية والبيئية من وجهة نظر المُربيات في رياض الأطفال في محافظة اللاذقية
الملخص
هدف هذا البحث إلى تحديد درجة توظيف الأنشطة التربوية في اكتساب المهارات الصحية والبيئية من وجهة نظر المُربيات في رياض الأطفال في محافظة اللاذقية، وأثر متغيرات (تابعية الروضة، المؤهل العلمي، موقع الروضة، الدورات التدريبية) في ذلك؛ ومن أجل تحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال تصميم استبانة تألفت من (26) عبارة توزعت على محورين، أما عينة البحث فقد تكونت من (174) مُربية في رياض الأطفال الحكومية والخاصة في محافظة اللاذقية، وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية:
- جاءت درجة توظيف الأنشطة التربوية في اكتساب المهارات الصحية من وجهة نظر المُربيات في رياض الأطفال في محافظة اللاذقية متوسطة.
- جاءت درجة توظيف الأنشطة التربوية في اكتساب المهارات البيئية من وجهة نظر المُربيات في رياض الأطفال في محافظة اللاذقية متوسطة.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات استجابات أفراد عينة البحث فيما يتعلق بدرجة توظيف الأنشطة التربوية في اكتساب المهارات الصحية والبيئية في رياض الأطفال في محافظة اللاذقية وفق متغير تابعية الروضة لصالح الرياض الخاصة، ووفق متغير الدورات التدريبية لصالح المُربيات اللواتي اتبعن أكثر من دورة في مجال التربية الصحية والبيئية، ووفق متغير المؤهل العلمي لصالح المؤهل الأعلى، ووفق متغير موقع الروضة لصالح الروضات الواقعة في المدن.
كلمات مفتاحية: الأنشطة التربوية، المهارات الصحية، المهارات البيئية، رياض الأطفال.
التنزيلات
منشور
2023-11-06
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية