درجة فاعلية برنامج الفاقد التعليمي لاحتياجات طلبة الصفوف الثلاثة الاولى من وجهة نظر معلميهم في مديرية تربية لواء ذيبان
الملخص
هدفت الدراسة الحالية الكشف عن درجة فاعلية برنامج الفاقد التعليمي لاحتياجات طلبة الصفوف الثلاثة الاولى من وجهة نظر معلميهم في مديرية تربية لواء ذيبان ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق ذلك صممت الباحثة استبانة تكونت من (16) فقرة، وتم تطبيقها على عينة الدراسة التي تم اختيارها بطريقة عشوائية التي شملت (90) معلم ومعلمة، وأشارت النتائج الى انخفاض درجة فاعلية برنامج الفاقد التعليمي لاحتياجات طلبة الصفوف الثلاثة الاولى من وجهة نظر معلميهم في مديرية تربية لواء ذيبان في مجال تحديات التعلم في وقت الازمات وجاءت متوسطة في مجال الفاقد التعليمي في وقت الازمات، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية درجة فاعلية برنامج الفاقد التعليمي لاحتياجات طلبة الصفوف الثلاثة الاولى من وجهة نظر معلميهم في مديرية تربية لواء ذيبان باختلاف الجنس، والمؤهل العلمي.
الكلمات المفتاحية: الفاقد التعليمي،الصفوف الثلاثة الأولى