درجة ممارسة معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لبعض مهارات التدريس الاستراتيجي من وجهة نظر المشرفين التربويين

المؤلفون

  • إعداد : شام الطالب

الملخص

هدف البحث تحديد درجة ممارسة  معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لبعض مهارات التدريس الاستراتيجي (التخطيط الاستراتيجي للتدريس ــ تنفيذ مراحل التدريس الاستراتيجي ــ التقويم الاستراتيجي) من وجهة نظر المشرفين التربويين، ولتحقيق ذلك تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الباحثة استبانة بهدف تعرّف درجة ممارسة المعلمين لهذه المهارات، وتكونت عينة البحث من (45) من المشرفين التربويين  وقد توصل البحث إلى أبرز النتائج:

 ــ أن درجة ممارسة معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لمهارة التخطيط الاستراتيجي للتدريس جاءت  بمتوسط حسابي وقدره (  3.82) وهي درجة كبيرة.

ــ أن  درجة ممارسة معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لمهارة تنفيذ مراحل التدريس الاستراتيجي جاءت بمتوسط حسابي وقدره (3.94) وهي درجة كبيرة

 ــ أن درجة ممارسة معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لمهارة التقويم الاستراتيجي  جاءت بمتوسط حسابي(3.82) وهي درجة كبيرة.   

منشور

2024-03-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية