مجالات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) في الثقافة المجتمعية والوجدانية. –دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية-

المؤلفون

  • مرح عبد الحميد كحيلة

الملخص

هدفت الدّراسة إلى تعرف مجالات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية) في الثقافة المجتمعية والوجدانية، وواقع استخدمها من إيجابيات، وسلبيات ومعوقات، ولتحقيق ذلك جرى استخدام المنهج الوصفي، وإعداد استبانة مؤلفة من (33) بنداً موزعاً على أربعة محاور رئيسة هي: واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، ومجالات الاستخدام في الثقافة المجتمعية وإيجابياتها، وسلبياتها، بالإضافة لسؤال مفتوح حول المعوقات الّتي تواجه التلاميذ في أثناء استخدام الشبكات، إذ تألفت العينة من (195) تلميذاً وتلميذةً من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، وبيّنت نتائج الدّراسة أن أكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخداماً لدى التلاميذ هي الفيس بوك تليها الواتس آب، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب شبكة التيك توك، يتصفحونها

منشور

2024-08-09

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية