دور استراتيجية الترميز المزدوج في تنميةمهارة التذكر لدى تلاميذ الصف الثاني الأساسي
الملخص
هدف البحث إلى تعرف دور استراتيجية الترميز المزدوج في تنمية مهارة التذكر لدى تلاميذ الصف الثاني الأساسي، والكشف عن دلالة الفرق بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية على اختبار مهارة التذكر، والفرق بين درجات المجموعة التجريبية على اختبار مهارة التذكر تبعاً لمتغير النوع الاجتماعي، تم تطبيق اختبار مؤلف من خمسة أسئلة على عينة البحث المكونة من (30) تلميذ وتلميذة من مدرسة ابن خلدون في مدينة حمص، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، تم استخدام المنهج التجريبي، وتوصلت النتائج إلى ما يلي:
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية على اختبار مهارة التذكر.
- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية على اختبار مهارة التذكر تُعزى لمتغير النوع الاجتماعي.
التنزيلات
منشور
2024-11-21
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية