فاعلية استخدام البوربوينت في تعليم اللغة الانكليزية لطلبة التعليم المفتوح في كلية التربية \ جامعة البعث

المؤلفون

  • د. أريج شعبان

الملخص

هدفت البحث إلى تقصي فاعلية استخدام البوربوينت في تعليم اللغة الانكليزية لطلبة التعليم المفتوح في كلية التربية\جامعة البعث. شملت عينة الدراسة (80) طالباً من طلبة التعليم المفتوح في كلية التربية\جامعة البعث. تم تقسيم العينة عشوائيا إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية. وتم تطبيق المنهج شبه التجريبي في هذه الدراسة. أما الأدوات فقد شملت برنامج العروض التقديمية (لتعليم المجموعة التجريبية) إضافة إلى اختبار تحصيل. وقد خلُصت الدراسة إلى النتائج الآتية:

1) كان متوسط درجات تحصيل طلبة المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل البعدي أعلى من
متوسط درجات تحصيل طلبة المجموعة الضابطة.


2) أكد تحليل نتائج الاختبار البعدي على فاعلية استخدام برنامج العروض التقديمية في تحسين
مستوى تحصيل طلبة المجموعة التجريبية في اللغة الانكليزية بالمقارنة مع الطريقة التقليدية في
التعليم.

التنزيلات

منشور

2021-12-11

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية