مستوى تضمين مادة الجغرافية للصف الثامن الأساسي بعض مهارات التعلّم الذاتي
الملخص
هدف البحث إلى تعرّف درجة تضمين بعض مهارات التعلّم الذاتي في محتوى مادة الجغرافية لتلاميذ الصف الثامن الأساسي، ولتحقيق هدف البحث، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي القائم على أسلوب التحليل، وتكونت عينة البحث من جميع وحدات مادة الجغرافية المقرّر على تلاميذ الصف الثامن، وقامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التعلّم الذاتي، واستمارة تحليل محتوى لتحليل محتوى مادة الجغرافية، وخلصت نتائج البحث إلى ما يلي:
حازت مهارة (استخدام مصادر التعلّم) على المرتبة الأولى بنسبة (49,51%)، تليها مهارة (المشاركة بالرأي) بنسبة (23,30%)، ثم مهارة (التذكر والاستدعاء) بنسبة (14,65%)، وجاءت مهارة (التدوين والتسجيل) في المرتبة الأخيرة نسبة (12،62%).
التنزيلات
منشور
2022-02-25
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية