درجة توافر أبعاد الفهم العميق في محتوى منهاج العلوم للصف السادس الأساسي في الجمهورية العربية السورية
الملخص
هدف البحث إلى تحديد أبعاد الفهم العميق اللازم توافرها في محتوى منهاج العلوم للصف السادس الأساسي، والوقوف على درجة توافرها في هذا المحتوى، وقد اشتملت عينة البحث على كتاب العلوم المقرر من قبل وزارة التربية السورية على تلاميذ الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي لعام 2021- 2022، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استمارة تحليل المحتوى في ضوء قائمة أبعاد الفهم العميق المحكمّة، والتي تكونت من (26) مؤشر موزع على خمسة أبعاد رئيسية، وقد تم تحليل المحتوى باستخدام المنهج الوصفي متمثلاً بأسلوب تحليل المحتوى.
التنزيلات
منشور
2022-05-29
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية