أثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني على تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم
الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب التعلم التعاوني في تعلم مهارة التمرير ومهارة السيطرة على الكرة بكرة القدم، بالإضافة إلى التعرف على الأسلوب الأفضل في تعلم مهارة التمرير والسيطرة بكرة القدم. وافترض الباحث أن هناك تأثير إيجابي لأسلوب التعلم التعاوني في تعلم مهارة التمرير والسيطرة على الكرة بكرة القدم، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم (المجموعتان المتكافئتان ذات الاختبار القبلي والبعدي ) وذلك لملاءمته طبيعة المشكلة وتحقيق أهداف البحث. أما عينة البحث فاشتملت على طلاب السنة الأولى كلية التربية الرياضية جامعة حماه والبالغ عددهم (30) طالب. واشتملت نتائج البحث على تفوق المجموعة التي استخدمت أسلوب التعلم التعاوني على المجموعة التي استخدمت الأسلوب الأمري، وأوصى الباحث على ضرورة تدريب معلمي التربية الرياضية على كيفية استخدام التعلم التعاوني في التدريس، والاهتمام بإدخال أسلوب التعلم التعاوني في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم.