درجة استخدام مربيات رياض الأطفال لطريقة الألعاب التربوية في العملية التعليمية
الملخص
هدفت الدراسة إلى تعرّف درجة استخدام مربيات رياض الأطفال للألعاب التربوية في العملية التعليمية من وجهة نظرهم, اتّبع الباحث المنهج الوصفي من خلال الوقوف على المحاور النظرية للبحث, واختيار عينة البحث وتحليل استجاباتهم, حيث تكونت عينة البحث من (50) مربّية في الروضات الحكومية التابعة لمديرية التربية في محافظة حماه, ولتحقيق أهداف البحث أعدّ الباحث استبانة تكونت من (32) بنداً موزعة على أربعة مجالات رئيسة: 1- مجال التصميم, 2- مجال الاختيار, 3- مجال التنفيذ, 4- مجال التقويم.
ولمعالجة البيانات إحصائياً استخدم الباحث المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار "ت", وقد أظهرت نتائج البحث تدني درجة استخدام مربيات رياض الأطفال للألعاب التربوية في العملية التعليمية, فضلاً عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مربيات رياض الأطفال في توظيف الألعاب التربوية في العملية التعليمية تبعاً لمتغير المؤهل التربوي, وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مربيات رياض الأطفال في توظيف الألعاب التربوية في العملية التعليمية تبعاً لمتغير المنطقة السكنية.