دور بطل برامج الأطفال في تكوين سلوك الطفل (دراسة ميدانية من وجهة نظر تلاميذ الصف الخامس من التعليم الأساسي في مدينة طرطوس)

المؤلفون

  • إعداد الباحثة: ايمان حمادي

الملخص

يهدف البحث إلى دراسة دور بطل برامج الأطفال في تكوين سلوك الطفل، ولذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الذي يعتمد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وزعت الاستبانة على عينة مؤلفة من (330) فرد من تلاميذ الصف الخامس في مدينة طرطوس، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وطبقت الاستبانة في بداية الفصل الثاني من عام 2021-2022، تأكدت الباحثة من صدقها وثباتها بالطرق الملائمة، وأظهرت النتائج ما يلي:

- تفضيل الإنترنت على التلفاز لدى أفراد العينة لمشاهدة برامج الأطفال.

- تفضيل الذكور على الإناث بمشاهدة برامج الأطفال ذات طابع الأكشن.

- تفضيل الذكور على الإناث للقوة الخارقة في بطل برامج الأطفال، بينما فضلت الإناث الفكاهة على الذكور.

- جنس التلميذ لا يؤثر على رأيه في دور بطل برامج الأطفال في تكوين السلوك.

التنزيلات

منشور

2023-02-28

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية