درجة توفر معايير التربية الفنية في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية المقرر لطلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث
الملخص
أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى :
1 - تعرف أهم معايير التربية الفنية الواجب توفرها في مقرر المتاحف والمعارض التعليمية الذي يدرسه طلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث .
- عرفة مدى توفر معايير التربية الفنية في مقرر المعارض والمتاحف التعليمية لطلبة المناهج في كلية التربية بجامعة البعث .
منهج البحث : اتبعت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي نظرا لمناسبته.
أدوات البحث :
- قائمة معايير التربية الفنية الواجب توفرها في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية
- استمارة تحليل محتوى
أهم النتائج : جاءت جميع معايير التربية الفنية بدرجة توفر ضعيفة ما عدا مجال " إعداد المعارض والمتاحف والورش الفنية" جاءت بدرجة متوسطة.
أهم التوصيات :
- إعادة النظر في منهاج المعارض والمتاحف التعليمية والعمل على تقويمها وتطويرها .
- الاستفادة من قائمة معايير التربية الفنية التي أعدتها الباحثة في هذا البحث لإعادة النظر في محتوى منهاج المعارض والمتاحف التعليمية المقرر لطلبة المناهج في كليات التربية
- الاستفادة من خبرات وتجارب البلدان الأخرى في مجال التربية الفنية لتطوير منهاج المعارض والمتاحف التعليمية
التنزيلات
منشور
2023-04-21
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية