مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الثالث الثانوي (دراسة ميدانية بمدارس مدينة طرطوس )

المؤلفون

  • الباحثة : نغم محمد عاصي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثالث الثانوي من مرحلة التعليم الأساسي, بالإضافة إلى معرفة أثر متغير (الجنس), استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لمثل هذه الدراسة, تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة الطبقية العشوائية بلغ حجم العينة 150 طالب وطالبة وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الثالث الثانوي مرتفعة وأن طلاب الصف الثالث الثانوي يمارسون مهارات اتخاذ القرار بشكل متفاوت من مهارة إلى أخرى , كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين بين متوسطات درجات إجابات طلبة الثالث الثانوي على استبانة اتخاذ القرار.

التنزيلات

منشور

2023-04-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية