فعالية القصص الحركيّة في إكساب مهمّة الوصول إلى المعرفة عند طفل الروضة

المؤلفون

  • طالـــب الدراســات العليــا: دارين بهجت علي

الملخص

هدفت الدّراسة تعرّف فعالية استخدام القصص الحركيّة في إكساب مهمّة الوصول إلى المعرفة لطفل الروضة، واستُخدم المنهج التّجريبي، وتكوّن مجتمع الدّراسة من أطفال الفئة الثّانية من رياض الأطفال التّابعة لمديريّة التّربية في مدينة طرطوس، أما العيّنة فقد شملت (40) طفلاً تم سحبهم بالطريقة العشوائيّة البسيطة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام طريقة القصص الحركيّة ومقياس الوصول إلى المعرفة، وأسفرت الدّراسة عن النتائج الآتية:

يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضّابطة في التطبيق البعدي المباشر لمقياس الوصول إلى المعرفة لصالح المجموعة التجريبية.

يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي المباشر لمقياس الوصول إلى المعرفة لصالح التطبيق البعدي المباشر.

لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي المباشر لمقياس الوصول إلى المعرفة.

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي المباشر والبعدي المؤجل لمقياس الوصول إلى المعرفة لصالح التطبيق البعدي المؤجل.

التنزيلات

منشور

2023-04-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية