تحليل محتوى كتاب اللّغة العربيّة للصّفّ الرّابع الأساسيّ على ضوء معايير الدراسة الدوليّة (PIRLS)
الملخص
هدف البحث إلى تحديد معايير الدّراسة الدوليّة بيرلز (PIRLS) اللاّزم توفرها في محتوى كتاب "العربيّة لغتي" للصّف الرّابع الأساسيّ، والوقوف على مدى توفرها في هذا المحتوى، ولتحقيق هذه الأهداف تمّ اعتماد قائمة معايير الدّراسة الدّوليّة بيرلز (PIRLS)، وإعداد معيار التحليل على ضوئها، والذي اشتمل على (24) مهارة فرعية تُمثّل معايير الدراسة الدوليّة بيرلز "Progress in International Reading Literacy Study" واختصارها (PIRLS)، وقد تمّ تحليل المحتوى باستخدام المنهج الوصفي الذي يقوم على أسلوب تحليل المحتوى.
التنزيلات
منشور
2023-08-10
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية