درجة ممارسة استراتيجيات التدريس الحديثة لمعلمي الأحياء من وجهة نطرهم في مديرية تربية لواء الموقر

المؤلفون

  • ريم حمدان الهرفي

الملخص

هدفت الدراسة الحالية  الى الكشف عن درجة ممارسة استراتيجيات التدريس الحديثة لمعلمي الأحياء من وجهة نطرهم في مديرية تربية لواء الموقر.  وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق ذلك صممت الباحثة استبانة تكونت من (30) فقرة،  موزعة على أربعة مجالات .وتم تطبيقها على عينة الدراسة التي كانت عبارة عن مجتمع الدراسة بأكملة وتكونت من (30) معلم ومعلمة يدرسون مادة الاحياء. وأشارت النتائج الى  ان درجة استخدام معلمو الأحياء لإستراتيجيات التدريس الحديثه من وجهة نظرهم في تربية لواء الموقر في مجال  التعلم في المشاريع ، ومجال استراتيجية الاستقصاء، ومجال التعلم المتمايز ،جاءت بدرجة متوسطة ، بينما جاءت في مجال التعلم في المناقشة بدرجة ضعيفة. ،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية  في درجة استخدام معلمو الاحياء الاستراتيجيات التدريس الحديثه من وجهة نظرهم في تربية لواء الموقر تعزى لمتغيري الجنس والمؤهل العلمي .

التنزيلات

منشور

2023-11-05

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية