مؤشرات القوة الناعمة في العملية التربوية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السورية
الملخص
يهدف البَحِث إلى تعرُّف آراء عينة من أَعضَاء هَيئَةِ التَّدرِيس حول أهم مؤشرات القوة الناعمة في العملية التربوية تبعاً للمُتَغيّرات الآتيَّة:" المُؤَهِل العِلمِي، عدد سنوات الخبرة، الاختصاص". وتكونت عينة الدراسة من (40) أستاذاً جامعياً، وأهم نتائج البحث اعتبار العَمَليَّة التّربَويَّة أداة هامة لترسيخ القُوَّة النَاعِمَة. إضافةً لعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات إجابات أعضاء الهيئة التّدرِيسيَّة وفقاً لمُتَغيّري عدد سنوات الخبرة، والاختصاص. ووجود فروق وفقاً لمُتَغيّر المُؤَهِل العِلمِي لصالح الأستاذ الدكتور.
منشور
2024-05-10
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية