أثر برنامج تعليمي قائم على المسرح التعليمي في تنمية الوعي البيئي لدى أطفال الرياض (5-6) سنوات "دراسة شبه تجريبية في مدينة طرطوس"
الملخص
هدف البحث إلى تعرُّف دور المسرح في تنمية الوعي البيئي لدى عينة من أطفال الرياض (5-6) سنوات. ثم لتحقيقه استخدمت أداتين هما برنامج المسرح التعليمي واختبار الوعي البيئي. وشملت عينة البحث (40) طفلاً وطفلة، قسموا إلى مجموعتين: تجريبية ضمت (20) طفلاً وطفلة. وضابطة ضمت (20) طفلاً وطفلة. وتوصلت الباحثة إلى النتائج الآتية:
يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي المباشر للوعي البيئي لصالح أطفال المجموعة التجريبية.
يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي المؤجل للوعي البيئي لصالح أطفال المجموعة التجريبية.
التنزيلات
منشور
2022-03-10
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية