درجة مساهمة مساعدي المدراء في تنمية التعليم الابداعي لدى معلمو المدارس الحكومية في مديرية تربية جرش من وجهة نظر المعلمين
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي درجة مساهمة مساعدو المدراء في تنمية التعليم الابداعي لدى معلمو المدارس الحكومية في مديرية تربية جرش من وجهة نظر المعلمين، وقد تكونت عينة الدراسة من (202) معلم ومعلمة في مديرية تربية جرش للعام الدراسي 2022-2023، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بتطبيق أداة الدراسة المتمثلة بالاستبانة بعد أن تم التوصل إلى دلالات صدقها وثباتها. وتوصلت الدراسة إلى أن درجة مساهمة مساعدو المدراء في تنمية التعليم الابداعي لدى معلمو المدارس الحكومية في مديرية تربية جرش من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة في مجال المعلم والمجتمع المحلي، وكبيرة في مجال الادارة الصفية، وكبيرة جدا في مجال المناج التعليمية، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة.
التنزيلات
منشور
2023-11-05
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية